بابــــل الجديدة

السبت09232017

Last updateالإثنين, 20 نيسان 2015 3pm

Back أنت هنا: الرئيسية رياضة

رياضة

اتحاد الريشة العربي يعقد اجتماعه في المغرب لنقل مقر الاتحاد الى العراق

تعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للريشة الطائرة، في الثاني من شهر حزيران المقبل اجتماعها في مدينة كازابلانكا المغربية لمناقشة نقل مقر الاتحاد العربي من العاصمة الاردنية عمان الى العاصمة بغداد.

وقال مدير ادارة اتحاد اللعبة ماهر فيصل عبود، إن "الثاني من شهر حزيران المقبل سيكون موعدا لانعقاد الإجتماع الطارئ لعمومية الإتحاد العربي فى مدينة كازابلانكا المغربية لغرض التصويت علي نقل مقر الإتحاد العربي من العاصمة الاردنية عمان ألي العاصمة بغداد"، مبينا ان "رئيس الاتحاد العربي بشتوان مجيد رئيس الاتحاد العراقي المركزي سيكون على رأس الحاضرين للاجتماع الطارئ".

واضاف ان "جميع التوصيات التي ستنبثق عن اجتماع عمومية الاتحاد العربي للريشة الطائرة ستكون حاضرة على طاولة مجلس ادارة الاتحاد العربي لغرض المصادقة عليها".

يذكر ان اتحاد الريشة الطائرة سبق وان عقد اجتماعا في مدينة اربيل العراقية خلال العام الحالي وكانت واحدة من توصياته نقل مقر الاتحاد العربي من الاردن الى العراق الا ان التوصيت تم تاجيله الى اجتماع المغرب.

اختراق حساب نادي برشلونة بعبارة "أموال قطر جاءت من الدم والقتل"

تم اختراق حساب فريق برشلونة الأسباني الرسمي على التويتر حيث نشرت اليوم تغريدة للنادي عبر الحساب الرسمي غريبة ، جاءت وكأنها حديث من شخص لادارة النادي الكاتلوني . مكتوب فيها التالي ” عزيزتي ادارة نادي برشلونة ، لاتجعلوا صناديق المال القطري تدعمكم ، فإنها جاءت من الدم والقتل ” .



بالصور ..اختراق موقع نادي برشلونة بعبارة “اموال قطر أموال دم وقتل”

راضي شنيشل يستقيل من الزوراء بعد خسارته أمام أربيل

قدم مدرب فريق نادي الزوراء راضي شنيشل، الثلاثاء، استقالته رسميا من تدريب فريق كرة النادي بعد النتائج السلبية التي خرج بها الزوراء في اغلب الجولات من الدوري الممتاز.

altوقال مصدر مطلع ان الاستقالة جاءت عقب خسارة فريقه اليوم امام فريق نادي اربيل بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الثامنة من المرحلة الاولى للدوري الممتاز بكرة القدم.

وكان فريق اربيل تصدر اليوم ترتيب فرق الدوري الممتاز بعد فوزه على فريق نادي الزوراء بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت على ملعب فرانسو حريري باربيل.

وسجل هدفي الفوز لفريق اربيل عن طريق امجد راضي.

الأولمبي يتجاوز نظيره الكوري ويتأهل لنهائي آسيا

بابل الجديدة: نجح منتخبنا الاولمبي لكرة القدم في بلوغ المباراة النهائية لكأس آسيا تحت 22 عاما المتواصلة فعالياتها في العاصمة العمانية مسقط بعد تغلبه على نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون مقابل في المباراة التي احتضنها ملعب السيب اليوم.

منتخبنا كان الطرف الافضل في شوط المباراة الاول وكاد يسجل في أكثر من محاولة لكن التسرع وعدم التركيز اضاعا علينا فرصة احراز هدف السبق, من جهته لم يشكل المنتخب الكوري أية خطورة حقيقة على دفاع منتخبنا الذي أغلق جميع المنافذ أمامه.
ويدين منتخبنا بتأهله إلى المباراة النهائية الى المدافع المتألق مصطفى ناظم الذي تمكن من اقتناص هدف الفوز في الدقيقة 74.
وعقب تسجيل منتخبنا لهدفه الاول كاد اللاعب البديل علي فائز يضيف الهدف الثاني بعد تنفيذه ركلة حرة مباشرة من مسافة 30 ياردة لكن الحارس الكوري تألق في تحويل الكرة إلى ركنية, ولم يفلح المنتخب الكوري في العودة بالنتيجة بفضل البسالة العالية التي أظهرها أفراد منتخبنا.
ويلتقي منتخبنا الاولمبي في المباراة النهائية مع الفائز من مواجهة السعودية والاردن يوم الاحد المقبل.

الاتحاد العراقي يؤكد أهليته قانونياً وشرعيته وطنياً ودولياً

 أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم الاربعاء ان مكتبه التنفيذي الحالي مؤهل قانونيا ويمتلك الشرعية الوطنية والدولية وان قرار محكمة التحكيم الرياضي هو ابتدائي وغير قابل للتطبيق.

وجاء تأكيد الاتحاد العراقي في اول رد فعل منه على قرار المحكمة الذي يفيد بعدم شرعية الانتخابات التي اجريت صيف عام 2011 ودعوتها لاعادة الانتخابات في اسرع وقت.

وجاء في بيان الاتحاد العراقي تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه: "ان الاتحاد تسلم في الثامن عشر من الشهر الجاري ومن محاميه تبليغا من المحكمة الرياضية العليا في لوزان، يتضمن نسخة من القرار التحكيمي على الاستحقاقات القضائية مع الحيثيات المتعلقة بها والتي يفترض ان تحكمها السرية حسب القوانين النافذة".

وأضاف البيان "في ضوء التبليغ لا يجوز للاطراف نشر بيان او معلومات، الا ان محامي المدعين(المعترضين) أصدر بيانا لوسائل الاعلام يتعلق بمضمون القرار".

وكان محامي المعترضين على انتخابات الاتحاد العراقي التي جرت في الثامن عشر من حزيران/يونيو عام 2011 نزار احمد والمقيم في الولايات المتحدة الاميركية ذكر لقناة الرياضية العراقية الحكومية ان محكمة التحكيم الرياضي اصدرت قرارا يفيد بعدم شرعية انتخابات الاتحاد العراقي والمطالبة بإجراء انتخابات باسرع وقت.

يذكر ان عددا من ممثلي الاندية من اعضاء الهيئة العامة للاتحاد العراقي من الذين شاركوا في الانتخابات الاخيرة واخفقوا في معركة الوصول الى مجلس ادارة الاتحاد الحالي، قدموا اعتراضات لدى محكمة التحكيم الرياضي، على تلك الانتخابات معتبرين انها غير شرعية ومليئة بالخروقات،

ومن بينهم رئيس ادارة نادي الزوراء فلاح حسن الذي خاض معركة انتخابات منصب رئاسة الاتحاد مع الرئيس الحالي ناجح حمود.

ويطالب المعترضون الان وبعد صدور قرار المحكمة بتشكيل هيئة مؤقتة تدير عمل الاتحاد لحين اجراء الانتخابات، بينما يمتلك الاتحاد العراقي تفسيرا اخر لهذا الامر.

واشار بيان الاتحاد العراقي الى ان "القرار نص على قبول جزئي لمطالب المدعين (المعترضين)، وهذا يعني ان اغلب مطالبهم قد رفضت من قبل المحكمة، وان المحكمة قررت أيضا لاسباب شكلية فقط يجب تنظيم انتخابات جديدة من قبل المكتب التنفيذي الحالي للاتحاد في اقرب وقت، على اساس اللوائح الحالية".

وتابع ان "ذلك يعني ان المحكمة اعترفت بصحةودقة وصلاحية التعديلات التي جرت في اللوائح خلال المؤتمرين الاستثنائيين للاتحاد في 10 ايار/مايو 2010 و23 نيسان/أبريل 2011 والتي على اساسها اقيمت انتخابات 18 حزيران/يونيو 2011.

ولفت البيان ان "المحكمة رفضت رفضا قاطعا طلبات المدعين (المعترضين) في انشاء لجنة تطبيع، كما رفضت اعتبار القانون 16 لعام 1986 نافذ المفعول وملزما لاجراء الانتخابات".

يشار الى ان قرار 16 لعام 1986 يجيز لممثلي الاندية فقط ومعظمها بطبيعة الحال يرتبط بوزارة الشباب والرياضة المؤسسة الرياضية الحكومية فضلا عن اندية اخرى تعود للمؤسسات الحكومية لتمثيل الهيئات العامة للاتحادات الرياضية.

وكان رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي اعلن قبل ايام ان الانتخابات التي ستجريها الاتحادات الرياضية ستستند على الية هذا القانون.

واختتم الاتحاد العراقي بيانه بالقول ان "الاتحاد يؤكد ان هذا القرار (قرار المحكمة) ابتدائي وغير قابل للتطبيق، وبالتالي لا يمكنه الزام الاطراف قانونيا بأي شكل، وان المكتب التنفيذي الحالي للاتحاد مؤهل قانونيا لتمثيل الاتحاد وطنيا ودوليا، وان الاتحاد ينتظر النسخة الاصلية من القرار للجوء الى الطرق القانونية، بما فيها اللجوء الى المحكمة العليا".

- See more at: http://www.elaph.com/Web/Sports/2013/11/850173.html?entry=football#sthash.wWqWudQt.dpuf

صاد ابرز انجازات كرة القدم العربية خلال عام 2013

بابل الجديدة: ساعات قليلة ويرمي العام 2013 آخر أوراقه، عام يمضي وقد شهد العديد من الأحداث الكروية في مختلف أرجاء العالم، وبنظرة تأمل على واقع كرة القدم العربية في هذا العام، نجدها وقد نجحت في احتلال مكانة مرموقة على كافة الأصعدة العالمية والقارية، عام يمكن القول عنه بأنه مثمر للغاية، إذ اجتمعت الكثير من الومضات البراقة التي ستحفر في الذاكرة.

شباب العراق يتألقون في تركيا

كتب منتخب شباب العراق تاريخا مجيدا للكرة العراقية بعد أن تألق بشكل لم يسبق له مثيل في كأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013 FIFA. دخل العراقيون البطولة بعيدا عن الترشيحات للتأهل من الدور الأول، ولكن "أسود الرافدين" قدموا مباريات لن تمحى أبدا من تاريخ البطولة، إذ تصدروا المجموعة الخامسة بفوزين على مصر وتشيلي وتعادل مع إنجلترا، وفي الدور الثاني كان التفوق على باراجواي بعد وقت إضافي، وفي ربع النهائي جاء الفوز الشاق على كوريا الجنوبية بركلات الترجيح. تعيّن عليهم تخطي أوروجواي في نصف النهائي، كانوا على بعد دقائق ثلاث من التأهل للنهائي، قبل أن يتعادل منافسهم ويقود اللقاء لركلات الترجيح التي عبست بوجه "الأسود". خاض العراقيون لقاء تحديد المركز الثالث وخسروه أمام غانا بطل 2009، لكن المركز الرابع لم يكن ليقلل من قيمة الإنجاز العراقي الكبير.

 

تأهل الجزائر للبرازيل 2014

بعد أربعة أعوام عاد منتخب الجزائر من جديد ليثبت قدراته، فقد خاض حملة شاقة في تصفيات أفريقيا ليحصد في النهاية ثمار هذا المجهود ويحصل على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA. سوف يظهر "محاربوا الصحراء" في البطولة للمرة الرابعة في التاريخ، والثانية على التوالي بعد أن بلغوا جنوب أفريقيا 2010، والأمل بأن يتخطى دور المجموعات رغم صعوبة المهمة بعد أن وضعته القرعة لجانب بلجيكا، روسيا، كوريا الجنوبية. خاض الجزائر ثمان مباريات في الطريق نحو البرازيل، وتواجه مع بوركينا فاسو في الدور الحاسم، خسر لقاء الذهاب 2-3، ليكون الفوز في الإياب 1-0 في البليدة يوم 19 نوفمبر/تشرين ثاني موعد الفرح الذي اجتاح الجزائر.

الرجاء سفيرا للعرب

كتب الرجاء البيضاوي تاريخا مجيدا للمغرب ولكل الأندية العربية، حيث كان سفيرا فوق العادة خلال مشاركته في كأس العالم للأندية المغرب 2013 FIFA. كانت المشاركة الثانية له بعد الأولى في 2000، وشتان ما بينهما، حيث قدم الرجاء عروضا مميزة خلال هذه المنافسات، وبلغ النهائي بعد أن أزاح من دربه أوكلاند النيوزيلندي، ومونتيري المكسيكي، وأتلتيكو مينيرو البرازيلي، ورغم خسارته للقب أمام بايرن ميونيخ الألماني، إلا أنه كسب احترام الجميع على أداءه القتالي والنتائج المشرفة. خلال النسخ التسع الماضية من البطولة لم يسبق لفريق عربي أن بلغ النهائي الكبير. قدم الرجاء أداء فريدا من نوعه وقدم أسماء ستبقى محفورة في تاريخ البطولة. كما كان هذا العام فريدا بالفعل للرجاء، حيث توج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ11 في تاريخه وانتزع شرف تمثيل المغرب في كأس العالم للأندية التي ستبقى في ضيافة المغرب للعام المقبل 2014.

الأهلي يحافظ على عرش أفريقيا

الحفاظ على القمة أصعب من الوصول لها، هذا ما لم يجد فيه الأهلي المصري أي أزمة، حين توج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه. بعد فوزه بلقب 2012 شكك الكثيرون بقدرة "القلعة الحمراء" على الصمود في وجه التحديات، وخصوصا في ظل زعزعة الاستقرار الكروي المصري وإلغاءه حتى، لكن الأهلي بقي هو ذاته سيد أفريقيا الأول. خاض الفريق مشوارا صعبا في نسخة 2013، تخطى في الدور الأول توسكر الكيني، ثم البنزرتي التونسي في الدور الثاني، وفي دور المجموعات تصدر الترتيب أمام أورلاندو، الزمالك، ليوباردز. وفي نصف النهائي تخطى عقبة القطن الكاميروني، قبل أن يُظهر خبرته الفائقة أمام المنافس الجنوب أفريقي أورلاندو بايريتس فتعادل ذهابا خارج ملعبه بهدف لمثله، ثم حقق الفوز إيابا 2-0 يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني، في مشهد تاريخي سيبقى في الأذهان. تأهل الأهلي من جديد لكأس العالم للأندية المغرب 2013 واحتل المركز الخامس دون أن يقلل ذلك من قيمة هذا العملاق.

الصفاقسي بسمة تونس

رسم الصفاقسي البسمة على شفاه الشعب التونسي، ذلك أنه كان الرابح الأكبر من هذا العام 2013. فقد نجح الفريق المُلقب بـ"يوفنتوس العرب" في العودة لمنصات التتويج الأفريقية لينال لقب كأس الإتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" معوضا ولو بجزء بسيط خسارة المنتخب الوطني لفرصة التأهل لكأس العالم 2014. خاض الصفاقسي مشوارا ممتازا في البطولة، فتخطى جامتيل الجامبي في الدور الأول، ثم دايبليس الكونجولي في الدور الثاني، وتأهل من الدور الفاصل بقرار إداري أقصي على إثره فريق إنوجو رينجرز النيجري. بعدها تصدر دور المجموعات دون هزيمة أمام ستاد مالي، النجم الساحلي، سانت جورج. وفي نصف النهائي تفوق على البنزرتي، ليتواجه في النهائي مع مازيمبي، فاز ذهابا 2-0 وتأخر إيابا بالنتيجة ذاتها قبل أن يخطف فخر الدين بن يوسف هدف اللقب في الوقت القاتل. يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني، نال الصفاقسي اللقب الثالث له في تاريخ البطولة من أصل أربع مرات بلغ فيها النهائي.

الأردن والمشوار الفريد

لامس منتخب الأردن حلم التأهل لكأس العالم FIFA للمرة الأولى في تاريخ مشاركته في تصفيات آسيا منذ ما يزيد عن ربع قرن، خاض الفريق مشوارا طويلا في تصفيات آسيا تجاوز الـ26 شهرا، وتخطى المرحلة تلو الأخرى بأداء متميز مقارنة بالامكانيات المتوفرة، حيث اجتاز الدور الأول بسهولة أمام نيبال، ثم كان من أوائل المنتخبات التي تمر من دور المجموعات، إذ تقدم من المجموعة التي ضمت العراق، الصين وسنغافورة. وفي الدور الحاسم الذي بلغه للمرة الأولى في تاريخه، نافس (المتأهلين) اليابان وأستراليا وهزمهما على أرضه، ليحتل المركز الثالث ويواجه أوزبكستان في الملحق الآسيوي، ليحقق الصعب وينتزع بطاقة التأهل للملحق العالمي من طشقند وبركلات الترجيح التي كانت أشبه بسباق "الماراثون"، كان عليه مواجهة أحد عمالقة الكرة العالمية، أوروجواي بطل أمريكا الجنوبية، خسر الذهاب 0-5 ولكنه حقق التعادل على ملعب "سينتيناريو" بنتيجة 0-0، ليتوقف عند الحاجز الأخير. برغم هذا الخروج فإن هذه التصفيات شهدت أفضل أداء ونتائج لمنتخب "النشامى".

الكويت فرحة بعملاقيها

يحق للكويتيون أن يفخروا بما أنجزه عملاقيها "الكويت والقادسية" فقد نجحا في تحويل الأنظار كلها نحو العاصمة الكويت، عندم مواجهة نهائي كأس الإتحاد الآسيوي الذي جمع الشقيقين الكويت والقادسية يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني. حقق الكويت الفوز 2-0، ليحافظ على اللقب للعام الثاني على التوالي، وحصد الكأس للمرة الثالثة في تاريخ البطولة لينفرد بالرقم القياسي، مما جعل الكرة الكويتية أمام الأردنية والسورية التي نالت لقبين لكل من أنديتها.

العراق يهدد بالانسحاب من بطولة الخليج في حال نقل البطولة المقبلة من البصرة الى جدة

بابل الجديدة: كشف وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر، الاحد، إن مجلس الوزراء يقرر الانسحاب من بطولة الخليج في حال تم نقل استضافة البطولة من مدينة البصرة الرياضية الى السعودية.

ونقلت قناة العراقية شبه الرسمية عن وزير الشباب والرياضة قوله إن "مجلس الوزراء يقرر الانسحاب من بطولة الخليج في حال نقل النسخة القادمة من المسابقة من مدينة البصرة الرياضية الى جدة بالسعودية"، داعيا "الدول الخليجية الى مساندة العراق في تضييف البطولة التي منحت له قبل اربع سنوات".

وكان وفد امناء السر للاتحادات الكروية الخليجية ابدى في زيارته التقييمية الأخيرة الى مدينة البصرة الرياضية رضاه عن المنشآت الرياضية المنجزة، كما وصف الوفد المدينة بـ"جوهرة الخليج"، فيما سجل بعض الملاحظات البسيطة مع المهندسين الخليجيين حول الملعب الرئيس في المدينة الرياضية.

footer

اقسام الموقع

  • علوم وتقنية
  • حوارات
  • صحة
  • مقالات
  • اقتصاد
  • فنون
  • رياضة
  • دار بابل
  • اصدارات
  • عن بابل
  • كتاب الشهر
  • الاتصال بنا