بابــــل الجديدة

الجمعة11242017

Last updateالإثنين, 20 نيسان 2015 3pm

Back أنت هنا: الرئيسية ثقافة افتتاح مهرجان بابل للثقافات و الفنون العالمية الرابع

ثقافة

افتتاح مهرجان بابل للثقافات و الفنون العالمية الرابع

علاء حسين الخفاجي: افتتح في مدينة بابل اﻻثرية مهرجان بابل للثقافات و الفنون العالمية بنسخته الرابعة الذي حملت شعار كلنا بابليون بمشاركة ثمانية دول عربية و اجنبية المهرجان شكل اضافة الى المشهد الثقافي العراقي..

وقال الدكتور علي الشﻻه رئيس المهرجان ان فعاليات مهرجان متنوعة وشكلت اضافة الى المشهد الثقافي العراقي مضيفاً أن
افتتاح مهرجان بابل للثقافات و الفنون العالمية الرابع الحقيقة/ علاء حسين الخفاجي شهدت مدينة بابل اﻻثرية افتتاح مهرجان بابل للثقافات و الفنون العالمية بنسخته الرابعة والتي حملت شعار كلنا بابليون بمشاركة ثمانية دول عربية و اجنبية المهرجان شكل اضافة الى المشهد الثقافي العراقي...... وقال الدكتور علي الشﻻه رئيس المهرجان أن فعاليات مهرجان متنوعة وشكلت اضافة الى المشهد الثقافي العراقي مضيفاً أن الفعاليات توزعت على مجموعة من مسارح المدينة ومتاحفها اضافة الى المركز الرئيسي للفعاليات في وسط مدينة على ضفاف شط الحلة ﻻفتا أن فقرات المهرجان على مدى اﻻيام الثمانية ستشهد عروض مسرحية وعرض افﻻم روائية ومشاركة عالم اﻻثار البريطاني د جون ماكجينيس للحديث عن آثار نينوى منوهاً أن فعاليات المهرجان اﻻخرى ستشمل معرض للكتاب ومعارض فنية تشكيلية وامسيات شعرية وحفل لتوقيع الكتب وندوات متعددة عن اﻻدب العراقي بعد الدكتاتورية وأخرى سردية لروائيين من مصر وإيران المشاركة الواسعة والرهان... من جانبه عبر اﻻعﻻمي عدنان عبد تركي رئيس اللجنة اﻻعﻻمية للمهرجان أن هذه الدورة تختلف عن الدورات السابقة بسبب اﻻوضاع التي تمر بها البلاد لكن بعد تحقيق اﻻنتصارات الكبيرة التي سطرها أبطال القوات اﻻمنية والحشد الشعبي كان حضور اﻻدباء و الفنانيين من ثمانية دول عربية و اجنبية ومشاركة قامات أدبية و فنية عراقية و عربية و اجنبية الشيء الرائع في هذه الدورة متوقعاً بأن تشهد أيام المهرجان المقبلة حضور جماهيري كبير وهذا ديدن أهالي بابل المحبين للثقافة مشيراً إلى أن الراعي اﻻعﻻمي للمهرجان هي شبكة اﻻعﻻم العراقي التي قامت بنشر عدة اعﻻنات عن المهرجان وتغطيتها اﻻعﻻمية المستمرة ورهاننا في دورات المهرجان على رأس المال الوطني.. من جهته أوضح الشاعر و العازف اﻻيراني حافظ إيماني انه أعجب بمدينة بابل اﻻثارية وبجمهورها المتحضر وأنه عزف بموسيقى( القوالي) وهي صوفية روحانية منوهاً على التفاعل الكبير من الجمهور متمنياً أن يزور العراق في عدة مشاركات أخرى معبرا عن حبه للعراق وشعبه. البابليين يمتلكون ثقافة عالية.. وفي السياق ذاته أشار فهد عبد الرحمن قائد فرقة حلم الصوفية جميل جداً أن ترى جمهور واعي ومثقف محب للفن و الموسيقى وان مشاركتنا في المهرجان لزرع البهجة على وجوه الحاضرين والتفاعل الكبير أعطى الدافع اﻻكبر ﻻعضاء الفرقة مضيفاً أن بابل مدينة وﻻدة دائماً بالمبدعين في مختلف المجالات. ومن الجدير بالذكر ان المهرجان شهد حضوراً رسميا و جماهيريا واسعا في هذه الدورة التي امتازت بقوة المشاركة والحضور الكبير في مختلف الفعاليات والتغطية اﻻعﻻمية الكبيرة
الفعاليات توزعت على مجموعة من مسارح المدينة ومتاحفها اضافة الى المركز الرئيسي للفعاليات في وسط مدينة على ضفاف شط الحلة ﻻفتا أن فقرات المهرجان على مدى اﻻيام الثمانية ستشهد عروض مسرحية وعرض افﻻم روائية ومشاركة عالم اﻻثار البريطاني د جون ماكجينيس للحديث عن آثار نينوى منوهاً أن فعاليات المهرجان اﻻخرى ستشمل معرض للكتاب ومعارض فنية تشكيلية وامسيات شعرية وحفل لتوقيع الكتب وندوات متعددة عن اﻻدب العراقي بعد الدكتاتورية وأخرى سردية لروائيين من مصر وإيران المشاركة الواسعة والرهان... من جانبه عبر اﻻعﻻمي عدنان عبد تركي رئيس اللجنة اﻻعﻻمية للمهرجان أن هذه الدورة تختلف عن الدورات السابقة بسبب اﻻوضاع التي تمر بها البلاد لكن بعد تحقيق اﻻنتصارات الكبيرة التي سطرها أبطال القوات اﻻمنية والحشد الشعبي كان حضور اﻻدباء و الفنانيين من ثمانية دول عربية و اجنبية ومشاركة قامات أدبية و فنية عراقية و عربية و اجنبية الشيء الرائع في هذه الدورة متوقعاً بأن تشهد أيام المهرجان المقبلة حضور جماهيري كبير وهذا ديدن أهالي بابل المحبين للثقافة مشيراً إلى أن الراعي اﻻعﻻمي للمهرجان هي شبكة اﻻعﻻم العراقي التي قامت بنشر عدة اعﻻنات عن المهرجان وتغطيتها اﻻعﻻمية المستمرة ورهاننا في دورات المهرجان على رأس المال الوطني.. من جهته أوضح الشاعر و العازف اﻻيراني حافظ إيماني انه أعجب بمدينة بابل اﻻثارية وبجمهورها المتحضر وأنه عزف بموسيقى( القوالي) وهي صوفية روحانية منوهاً على التفاعل الكبير من الجمهور متمنياً أن يزور العراق في عدة مشاركات أخرى معبرا عن حبه للعراق وشعبه. البابليين يمتلكون ثقافة عالية.. وفي السياق ذاته أشار فهد عبد الرحمن قائد فرقة حلم الصوفية جميل جداً أن ترى جمهور واعي ومثقف محب للفن و الموسيقى وان مشاركتنا في المهرجان لزرع البهجة على وجوه الحاضرين والتفاعل الكبير أعطى الدافع اﻻكبر ﻻعضاء الفرقة مضيفاً أن بابل مدينة وﻻدة دائماً بالمبدعين في مختلف المجالات. ومن الجدير بالذكر ان المهرجان شهد حضوراً رسميا و جماهيريا واسعا في هذه الدورة التي امتازت بقوة المشاركة والحضور الكبير . 
 
footer

اقسام الموقع

  • علوم وتقنية
  • حوارات
  • صحة
  • مقالات
  • اقتصاد
  • فنون
  • رياضة
  • دار بابل
  • اصدارات
  • عن بابل
  • كتاب الشهر
  • الاتصال بنا